الوثيقة
أمانة مستقبل وطن الشروق تعزي كريم جاد في وفاة والد زوجتهخبير الحركات الإسلامية عمرو عبد المنعم يحصل علي الدكتوراه عن ”التطرف والتجديد واغتيال الشيخ الذهبي”تعاون ثقافي مشترك بين مؤسسة هويدا عطا وهيئة الاستعلاماتالمدينة الشبابية الرياضية بحي الأسمرات تستقبل وفدا إفريقياًإطعام قرى ”حياة كريمة” وسداد ديون الغارمات أبرزها.. قبس من نور تحقق أهدافها التنموية والاجتماعيةأبو ريدة يعزي دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايدغدا إنطلاق أكبر تجمع للدراجات النارية في مصر والشرق الأوسط للموسم العاشر على التواليمعرض للفنانة الدكتورة مروى أحمد عبد الرحمن للفنون التشكيلية بمتحف المنصورةدعما للأسر المصرية .. مستقبل وطن الشروق ينظم فاعلية مراجعات مجانية لطلاب الثانوي والإعداديالكشف عن أسرع «تاكسي طائر» في دبيحزب مستقبل وطن الشروق يوزع 2000 قطعة لملابس العيد على الأسر الأكثر احتياجامسجد حمزة بن عبد المطلب يكرم حفظة القرآن الكريم بتل الكاشف في دمياط
الأخبار

مستشفى القاهرة الفاطمية تحصل على شهادة الأيزو العالمية في سلامة الغذاء

الوثيقة

احتفلت إدارة مستشفى القاهرة الفاطمية، بحصول قسم التغذية بالمستشفى على شهادة الأيزو العالمية (22000) في سلامة الغذاء.

وجاء الاحتفال بمقر المستشفى بمنطقة الأزهر، تحت شعار "أنتمي إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة وأفتخر بالإدارة الفندقية"، وتحت رعاية الأستاذة الدكتورة مها إبراهيم رئيسة أمانة المراكزالطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة، والدكتور صلاح جاد مدير عام مستشفى القاهرة الفاطمية، ومحمود أبوشهبه، مدير إدارة الخدمات الفندقية بالأمانة، وأيمن تميرك مدير عام الشئون المالية والإدارية، وسناء شلقاني المدير المالي والإداري، وزينب الدسوقى مدير الإدارة الفندقية.

وحازت المستشفى على هذه الشهادة الدولية، في ضوء اتباع المستشفى أحدث نظم سلامة الغذاء وجودة الخدمات الفندقية بالمستشفى، وهو ما لاقى ترحيبا وقبولا لدى الخبراء الأجانب المانحين شهادة الأيزو للمستشفى، تحت إشراف الدكتورة مها ابراهيم، رئيسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة.

وقال الدكتور صلاح جاد مدير المستشفى، خلال كلمته، إن مستشفى القاهرة الفاطمية تعد أول مستشفي في أمانة المراكز الطبية المتخصصة تحصل هذه الشهادة العالمية.

وأضاف أنه تقرر الاحتفال بالحصور على الشهادة في نفس يوم الاحتفال بيوم الإدارة الفندقية، والذي يوافق الأول من يناير من كل عام، حيث تحتفل مستشفيات الأمانة بذلك اليوم تعبيرا عن الخدمات الفندقية التي تتميز بتقديمها عن دونها من القطاعات الصحية والتي تهدف إلي راحة جميع المرضى والعاملين.

ووجه الدكتور صلاح الشكر والتقدير لجميع المشاركين في الحدث، وكانوا سببا في الحصول على تلك الشهادة المهمة، متمنيا لهم التوفيق المستمر.


كما وجه الدكتور صلاح جاد تحية شكر وإعزاز لجميع الحضور على تشريفِهم في هذا اليوم الأول والفريد من نوعه؛ لأنه بداية مشرقة فى التنمية والتقدم على مستوى إدارات الخدمات الفندقية لكافة المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

ومن جانبه قال محمود أبوشهبه، مدير ادارة الخدمات الفندقية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، إن الخدمات الفندقية في المستشفيات هي مجموع الخدمات غير الطبية، التي تقدَم للمريض، وتوفِّر له قدرا من الراحة النفسية والجسدية وتُحسِّن الإنطباع عن خدمات المستشفى.

وأشار أبوشهبه إلى أن لجنة الأيزو أثنت على جودة المعايير المطبقة بقسم التغذية بمستشفى القاهرة الفاطمية، للحصول على أعلى نظم لسلامة الغذاء.

وأضاف أن اللجنة شكرت جميع العاملين بقسم التغذية على الجهد المبذول فى دعم تقديم أفضل خدمة غذائية مقدمة للمرضى والعاملين بمستشفى القاهرة الفاطمية.


وقال أيمن تميرك مدير عام الشئون المالية والإدارية بالأمانة، إن أداء دائرة الخدمات الفندقية في أي مستشفى، يعتمد على الأساليب العلمية لدى العاملين من أجل التوجّه نحو تقديم خدمات ذات طابع مميز لمواجهة التحديات التنافسية التي تواجهُهَا في السوق ووصولها إلى النجاح.

وأضاف "لا يتحقق ذلك إلا من خلال تقديم خدمات بمستوى عالٍ من الجودة المتميزة تكون قادرة على الإيفاء باحتياجات المرضى ورغباتهم بالشكل الذي يتفق مع توقعاتِهم وتحقيق الرضا والسعادة لديهم".

وأشار إلى أن الخدمة الفندقية، أصبحت جزءا لا يتجزأ من الخدمة الصحية في المستشفيات، وقد اهتمت الإدارة وسَعت فى خطوات بناءة للوصول إلى قسم فندقة مميز يهتم بتوفير معاني الراحة والرفاهية للمريض ولأسرته داخل المستشفى وطوال فترة إقامته فيها.

وتابع أن الخدمات الفندقية أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الخدمة الصحية والرعاية العلاجية فيها، نظراً إلى ما يهدف إليه من قيمة توفير الراحة النفسية والجسمانية للمريض وتحسين انطباعه عن خدمات المستشفى، والذي يُسهم في وصول المستشفيات إلى مستوى الجودة الشاملة وتحسين مُناخ العمل وكسب ثقة المتعاملين، ومن ثمّ تحقيق التفوّق والتميّز على المستويين الصحي والخدمي.

095cd4428f738b0349bb3c2d40d5a62a.jpeg18cf0206a40fa2a716ec259c8155f810.jpeg7bf91b71a97bddf4c8a2dcc6788a29b4.jpeg86e7c0c562cdd0324c069f60bcf11508.jpeg964493fc4d78c2a1cedee03688c50977.jpegfd0c78b4caa7314b0f7e6b54376686d0.jpeg
المستشفى القاهرة الفاطمية شهادة الأيزو

الأخبار