الوثيقة
مرتبة الشرف للاعلامية الواعدة ايمان جمال الدالىتواكبا مع إستضافة”مصر” قمة المناخ..”بكري”يطلق مبادرة ”حلوان..باللون الأخضر” ويرفعها لرئيس الوزراءالكاتب الصحفي محمود سليم يهنئ الطالبة فرح السيد على نجاحهاالقاعدة وزعيمها.. علاقة «حرة الهند» بمقتل الظواهريتجديد الثقة في الدكتور سمير حسون رئيسًا لقسم اللغة العربية بآداب المنصورةزفاف شقيق الكاتب الصحفي عادل عقل بحضور قيادات تنفيذية وبرلمانية وسياسية وشعبية”الرضا الوظيفي والولاء التنظيمي” رسالة دكتوراة للباحث طارق صابر عبدالراضيوزير الشباب والرياضة يهنئي إدريس بعد تربع السباحة المصرية على عرش العربنتائج منتخب مصر في بطولة العالم للسباحة بالزعانف للكبار بكولومبيافعاليات المنتدي السنوي الأول للخدمات الفندقية بأمانة المراكز الطبية المتخصصةبندر العبد الكريم: قمة جدة ركيزة أساسية ومفتاح استقرار لدول المنطقة العربيةاتفاقية تعاون بين علماء الدين الإسلامي في كوردستان والأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية 
الأخبار

البيان الختامي لمؤتمر تنفيذية دولة الأحواز العربية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد البيان الختامي لمؤتمر تنفيذية دولة الأحواز العربية، على أن الأحواز دولة عربية محتلة، على الأشقاء العرب والاصدقاء الغربيين ودول المنطقة الاعتراف بها، وفتح ممثليات لها في كافة عواصم الدول لا سيما الدول العربية.
وطالب البيان بفتح باب التواصل بين "تنفيذية دولة الأحواز" وكلا من الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الاسلامي، للاطلاع على ما يجرى من انتهاكات من قبل النظام الإيراني بحق الشعب العربي الأحوازي.
واكد على منع النظام الإيراني من الحصول على السلاح النووي، وحق الشعوب غير الفارسية علي تقرير المصير، ودعم شعوب سوريا والعراق في مواجهة الاحتلال الفارسي، وايضا التأكيد على نهاء الاحتلال الفارسي لجزر الإماراتية الثلاث.
نص البيان الخاتمي....
في خطوة نحو الاعتراف بالأحواز دوليا والذي تحتل اراضيه ايران منذ عام 1925 و تقتل ابناءه وتنهب ثرواته ، عقدت تنفيذية دولة الأحواز العربية يومي الخميس و الجمعة السابع والثامن من يوليو/تموز 2022، مؤتمرا بعاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل، تحت شعار ( إيران وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي)، من أجل فضح الإرهاب الإيراني بحق الشعب العربي الأحوازي وتهديده للأمن والسلام الإقليمي والدولي.
شارك في المؤتمر كوكبة من القوى الأحوازية والشعوب غير الفارسية المحتلة، وخبراء وسياسيون عرب وأجانب بحضور مستشار رئيس الوزراء البلجيكي.
وقد كان هذا المؤتمر خطوة مهمة في نضال شعب الأحواز والشعوب المحتلة من النظام الإيراني، ورسالة إلى الدول المعنية أن النظام الإيراني هو نظام احتلالي قمعي يمارس أشد أنواع الانتهاكات ضد الشعوب المحتلة، وأيضا يعد مصدرا لنشر الإرهاب والجماعات الإرهابية في المنطقة والعالم
ان العالم مطالب اليوم بدعم شعب الأحواز العربي والشعوب غير الفارسية في مواجهة النظام الإيراني، ومواجهة الإرهاب الإيراني وتهديده للسلم والامن الإقليمي والدولي.
وقد حضر المؤتمر عددا من شخصيات من السعودية والإمارات والأردن والبحرين، وسلطنة عمان وقطر، والعراق وسوريا ولبنان.
كما حضر المؤتمر قادة فصائل الثورة الكردية، وقادة فصائل الثورة البلوشية وقادة فصائل الثورة الآذرية، عقب المؤتمر عقدت جلسة عمل بين رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية الدكتور عارف الكعبي وقادة فصائل الثورة الكردية والبلوشية والآذرية، في مقر اللجنة التنفيذية، واعتمد خلال الاجتماع التنسيق المشترك بين الشعوب غير الفارسية من أجل تحقيق أهداف الشعوب المحتلة وتطلعاتها نحو الحرية.
مقررات المؤتمر
1-إن الأحواز دولة عربية محتلة، على الأشقاء العرب والاصدقاء الغربيين ودول المنطقة الاعتراف بها، وفتح ممثليات لها في كافة عواصم الدول لا سيما الدول العربية، وفتح باب التواصل بين "تنفيذية دولة الأحواز" وكلا من الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الاسلامي، للاطلاع على ما يجرى من انتهاكات من قبل النظام الإيراني بحق الشعب العربي الأحوازي.
2-أكد المؤتمرين على أن الشعوب غير الفارسية فيما يسمى بجغرافية إيران (العرب - الأكراد- البلوش- الأذريين) الحق في تقرير مصيرهم في استفتاء شفاف برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، من أجل تحصل هذه الشعوب على حقوقها التاريخية على أراضيها.
3- طالب المؤتمرين المجتمع الدولي التحرك لمنع حصول إيران على السلاح النووي والصواريخ بعيدة المدى، والذي يجرى انتاجها على أراضي دولة الاحواز المحتلة، لاسيما في مدينة بوشهر الاحوازية المطلة على الخليج العربي
4- أكد المجتمعين على أن الجزر الإماراتية الثلاث (طنب الكبرى- طنب الصغرى- أبو موسى) هي جزر إماراتية محتلة من قبل إيران منذ 1971، وعلى طهران إنهاء الاحتلال للجزر الإماراتية
5- وشدد المؤتمرين أن مليشيا الحوثي هي ذراع عسكري للحرس الثور الإيراني على الأراضي اليمنية، هي أداة إيرانية بحتة تستهدف الأمن والسلم في الملكة العربية السعودية والملاحة الدولية في خليج عدن وباب المندب والبحر الأحمر، وعلى المجتمع الدولي التعامل مع هذه الميليشيا ومن يدعمها وفقا للمواثق والقوانين الدولية.
6- أكد المؤتمرين على أن ما يجرى في سوريا والعراق هو احتلال غاشم من قبل الحرس الثوري الإيراني، وطالبوا المجتمع الدولي بدعم الشعبين العراقي والسوري في الخلاص من الاحتلال الإيراني.
7-شدد المؤتمرين أن النظام الإيراني راعي أساسي للإرهاب في المنطقة والعالم، وكذلك مثير للفتنة بين المذاهب والأديان، مطالبة المجتمع الدولي بمواجهة الميليشيات الطائفية والإرهابية التي يدعمها النظام الإيراني فهي تشكل أذرع عسكرية للنظام الحاكم في طهران.
8- طالب المؤتمرين بتجفيف الموارد المالية للنظام الإيراني، والتي تدعم مخططاته الإرهابية والتوسعية في المنطقة، مؤكدا دعمه لفرض مزيد من العقوبات على نظام طهران الراعي الأول للإرهاب في المنطقة والعالم.
ونتيجة لمخرجات الحوار خلال المؤتمر فقد قامت تنفيذية الاحواز بأعداد ورقة عمل متكاملة تمثل خارطة طريق تتناسب مع معاناة الشعب العربي في الاحواز من جهة ومستوى الجرائم التي ارتكبها نظام طهران من جهة أخرى.
ونحن بهذا المؤتمر نضع منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي امام مسؤولياتها من اجل مساعدة شعب الاحواز في الحصول على الاستقلال التام واجبار نظام طهران بالانسحاب من الأراضي الاحوازية بكافة الطرق المتاحة وبدون قيد او شرط.
الدكتور عارف الكعبي
رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الاحواز العربية

الأحواز إيران الأحواز العربية الوثيقة

الأخبار