الوثيقة
إنطلاق المرحله الثالثة بالموجة 29 لإسترداد أملاك الدوله بالشرقيةوزيرة الإسكان تتابع مشروعات “حياة كريمة” بالغربية ودمياط وسوهاج وتوجه بتسريع معدلات التنفيذالنائبة غادة البدوي: ثورة 30 يونيو أسقطت مخططات الفوضى ورسخت أسس الدولة الحديثةهل نأكل لحومًا آمنة؟.. مدير عام المجازر تكشف كواليس حظر ذبح بعض الماشيةهل نأكل محاصيل أقل جودة من التصدير؟.. نقيب الفلاحين يحسم الجدللماذا تختلف جودة محاصيل التصدير عن السوق المحلي؟.. رئيس لجنة المراقبين يجيبسر استبدال محمد صلاح المبكر وخطة حسام حسن السرية.. ناقد رياضي يفجر مفاجآت بعد التأهل المونديالينشتري الآن أم ننتظر؟.. رئيس شعبة الذهب يحسم الجدل ويوجه نصيحة حاسمة للمستثمر الصغيرياسر فضة يطرح مبادرة لإعادة توجيه زيادة المعاشات لصالح الفئات الأكثر احتياجًاالإعلامية نورا حمدي رئيسًا للجنة العلاقات العامة بنادي الروادوسيم عبد الحكم الفيومي يكتب: وعظ دمياط.. نقلة نوعيةمحافظ المنيا يلتقى أعضاء مجلسى النواب و الشيوخ عن مراكز شمال لمتابعة أولويات العمل ومطالب المواطنين
الأخبار

الصيادلة: صرف الأدوية بالأسم العلمي يُقلل من أزمة نقص الدواء

 الدكتور محفوظ رمزي
الدكتور محفوظ رمزي

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع والمتحدث الرسمي لنقابة الصيادلة، إن توجيه رئيس مجلس الوزراء بضرورة صرف الأدوية بالأسم العلمي بدلاً من التجاري هو مطلب للصيادلة منذ فترة طويلة جدًا.

وأضاف "رمزي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هناك أكثر من 13 شركة تنتج نفس الدواء بأسماء تجاري مختلفة، وخلال الفترة الأخيرة حدثت نقصًا في بعض الأسماء التجارية، وصرف الأدوية بالأسم العلمي ُيقلل من مشاكل نقص الأدوية.

وأوضح أن المستحضر الواحد ينتج من قبل 14 شركة في مصر، وصرف الأدوية بالأسم العلمي سيحقق الصالح العام سواء المواطن أو الدولة، ولكنه قد يُحقق بعض الخسائر لبعض الأفراد.

الأخبار

الفيديو