الوثيقة
مرتبة الشرف للاعلامية الواعدة ايمان جمال الدالىتواكبا مع إستضافة”مصر” قمة المناخ..”بكري”يطلق مبادرة ”حلوان..باللون الأخضر” ويرفعها لرئيس الوزراءالكاتب الصحفي محمود سليم يهنئ الطالبة فرح السيد على نجاحهاالقاعدة وزعيمها.. علاقة «حرة الهند» بمقتل الظواهريتجديد الثقة في الدكتور سمير حسون رئيسًا لقسم اللغة العربية بآداب المنصورةزفاف شقيق الكاتب الصحفي عادل عقل بحضور قيادات تنفيذية وبرلمانية وسياسية وشعبية”الرضا الوظيفي والولاء التنظيمي” رسالة دكتوراة للباحث طارق صابر عبدالراضيوزير الشباب والرياضة يهنئي إدريس بعد تربع السباحة المصرية على عرش العربنتائج منتخب مصر في بطولة العالم للسباحة بالزعانف للكبار بكولومبيافعاليات المنتدي السنوي الأول للخدمات الفندقية بأمانة المراكز الطبية المتخصصةبندر العبد الكريم: قمة جدة ركيزة أساسية ومفتاح استقرار لدول المنطقة العربيةاتفاقية تعاون بين علماء الدين الإسلامي في كوردستان والأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية 
الأخبار

احترس.. السجائر الإلكترونية قد تصيبك بكارثة تؤدي إلى الموت

أرشيفية
أرشيفية

نقل موقع اندبندنت بالعربية تحذيرات خطيرة بشأن أضرار التدخين باستنشاق البخار أو ما يُعرف بـ"فابينج".

وقال إن "يوروبيان ريسبيراتوري جورنال نشر تقريرا اكد" أنّ أحد مدخني السجائر الإلكترونيّة في ولاية كاليفورنيا أصيب بحالة تُعرف باسم الالتهاب أو التغبّر الرئويّ المعدنيّ الصلب، على الرغم من أنّه لم يعمل يوماً في مجال المعادن الصلبة على غرار الكوبالت أو التنجستن.

تتسبَّب هذه الحالة بنموذج مميز من الندوب والأضرار التي تطاول أنسجة الرئة. وتشكِّل الإصابة المذكورة أول مثال معروف لهذا المرض يتصل بتدخين السيجارة الالكترونية أو ما يُسمى "فابينج".

قال البروفيسور كيرك جونز من جامعة "كاليفورنيا سان فرانسيسكو" في معرض التعليق على تلك الحالة، "لم يتعرّض هذا المريض للمعادن الصلبة يوماً، لذلك حدَّدنا استخدام السجائر الإلكترونيّة كسبب محتمل لإصابته الرئويّة".

عندما عاين الباحثون سجائر المريض الإلكترونية، التي استخدم معها عبوات زيت نبات القنب الهندي، وجدوا آثار معدن الكوبالت في البخار الذي تطلقه، بالإضافة إلى معادن سامة أخرى، من بينها النيكل والألومنيوم والمنجنيز والرصاص والكروم. ويعتقد أنّ مصدر تلك المعادن لفائف التسخين الموجودة في السجائر الإلكترونية.

​​

الشيشة الإلكترونية اضرار صحية الوثيقة

الأخبار