الوثيقة
”ابدأ بنفسك” تدعم الرئيس لاستكمال بناء مصر 2030 وتشيد بجهوده في أزمة سد النهضةاحتفالية فنية بنادى سيتى كلوب شبين الكوم بحضور الفنان أحمد سعد.. صوراختيار د.هاجر أبو جبل أول رئيسة للجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح والسلاممغامرة في علبة ليل .. مركب سندريلا بميدان الكيت كات يعمل بدون ترخيص ويقدم شيشة لرواد المكان وبه العديد من المخالفاتغداً .. يوم الوفاء لتكريم الدكتور محمد السنوسي بحضور بعض القيادات المصرفية والشخصيات العامهالاتحاد المصري لكمال الأجسام ينعي فقيده البطل العالمي اسلام محمدطارق السيد المدير الفني للترسانه : مجلس الشواكيش يوفر كافة الامكانيات للصعود مجدداً للدوري الممتاز الموسم المقبلسامح الشاذلي رئيسا للاتحاد المصري للغوص والإنقاذ بالتزكيةالاعلامي إسلام السويسي :نفخر كمصريين بالخارج بمبادرة الرئيس السيسي ”حياة كريمة” ونعتبرها ثورة اجتماعية في الريف المصريالعراق.. مصرع 36 شخصا في حريق بمستشفى خاص لعلاج مرضى كورونا بالناصريةأسرة التحرير تهنيء اللواء كمال وفائي بمناسبة زفاف نجله الدكتور محمد إلى الدكتورة ميرنا ماهر الزواويممر زنجزور ، إنجاز تاريخي لأذربيجان
الأخبار

احترس.. السجائر الإلكترونية قد تصيبك بكارثة تؤدي إلى الموت

أرشيفية
أرشيفية

نقل موقع اندبندنت بالعربية تحذيرات خطيرة بشأن أضرار التدخين باستنشاق البخار أو ما يُعرف بـ"فابينج".

وقال إن "يوروبيان ريسبيراتوري جورنال نشر تقريرا اكد" أنّ أحد مدخني السجائر الإلكترونيّة في ولاية كاليفورنيا أصيب بحالة تُعرف باسم الالتهاب أو التغبّر الرئويّ المعدنيّ الصلب، على الرغم من أنّه لم يعمل يوماً في مجال المعادن الصلبة على غرار الكوبالت أو التنجستن.

تتسبَّب هذه الحالة بنموذج مميز من الندوب والأضرار التي تطاول أنسجة الرئة. وتشكِّل الإصابة المذكورة أول مثال معروف لهذا المرض يتصل بتدخين السيجارة الالكترونية أو ما يُسمى "فابينج".

قال البروفيسور كيرك جونز من جامعة "كاليفورنيا سان فرانسيسكو" في معرض التعليق على تلك الحالة، "لم يتعرّض هذا المريض للمعادن الصلبة يوماً، لذلك حدَّدنا استخدام السجائر الإلكترونيّة كسبب محتمل لإصابته الرئويّة".

عندما عاين الباحثون سجائر المريض الإلكترونية، التي استخدم معها عبوات زيت نبات القنب الهندي، وجدوا آثار معدن الكوبالت في البخار الذي تطلقه، بالإضافة إلى معادن سامة أخرى، من بينها النيكل والألومنيوم والمنجنيز والرصاص والكروم. ويعتقد أنّ مصدر تلك المعادن لفائف التسخين الموجودة في السجائر الإلكترونية.

​​

الشيشة الإلكترونية اضرار صحية الوثيقة

الأخبار