الوثيقة
مصادر إيرانية تنشر أسماء مرافقي الرئيس في المروحية المنكوبةالمصرية زينة علي ميس أوروبا في أمريكا تكشف عن أول عمل فني لها بمشاركة نجوم عالميين في مصراستمرار أعمال مشروع «ابنتى الغالية» في ابوان بالمنياالمتحدث باسم كيان شباب الجمهورية يستنكر الجرائم المرتكبة على الأراضي الفلسطينية ويشيد بدور الدولة المصريةمع المزيدي يكشف تفاصيل جريمة الدم والخيانة في مركز كفر البطيخالإعلامية آية طارق: السفر تجربة واحدة من التجارب المهمةالكاتب إسلام سعيد ينتهي من عمله الروائي الجديد ” أرض الشياطين والسحرة- الحارس الأخير”.النهار تعلن عودة الإعلامي جمال التوني بشكل جديد لبرنامج ”في حب مصر”المستشار منتصر هريدي يكشف قضية اتجار النقد الأجنبي بالهرممروة البدوي: نصائح هامة للأطفال لتطوير النطق لديهمبلاغ للنائب العام من مزارعي فيشا الكبرى ضد هندسة ري منوف وشبين الكوم”مع المزيدي” يكشف تفاصيل مقتل زوج على يد زوجته وشخص أخر بالشرقية ” فيديو”
الأخبار

وزير الصحة الأسبق: لقاح فايزر يمنع موجة كورونا الثالثة .. فيديو

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، إن الإعلان عن لقاح شركة فايزر ضد كورونا كان متوقعا ولكن الشركة أجلت الإعلان لحين الانتهاء من الانتخابات الأمريكية لعدم التدخل في السياسة.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن شركة فايزر رقم واحد في العالم وإنتاجها لهذا اللقاح بعد اجتياز المراحل التجريبية الثلاثة يعني أنه لقاح فعال.
وأكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، أنه في حال تحقيق لقاح فايزرنتائج تفوق 60 %، فإنه في غضون 6 أو 9 أشهر سيكون كورونا مثل الأنفلونزا العادية أو من الأمراض التي يتم التعامل معها بشكل عادي ولا خطورة له لأن له لقاح.
ولفت إلى أنه بعد الإعلان عن لقاح فايزر يمكن القول أنه لا موجة ثالثة من فيروس كورونا لأن اللقاح لا يمكنه فعل شئ في الموجة الثانية الموجودة حاليا.
وأكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، أن لقاح اكسفور سيكون متاح في لندن خلال أسبوعين للأطقم الطبية ورجال الأمن ومن تجاوز الـ 65 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة.
وأشار إلى أن مصر تنتظر اللقاح البريطاني المتعاقدة عليه وسيكون في مصر خلال الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه لقاح آمن.
واختتم تصريحاته، هناك 3 شركات أمريكية أخرى بخلاف فايزر قدمت تطعيمات ما يعني أن الولايات المتحدة سيكون لديها 4 تطعيمات مع نهاية العام.

لقاح فايزر كورونا الفيروس التاجي علاج كورونا مصل الوثيقة

الأخبار