الوثيقة
”ابدأ بنفسك” تدعم الرئيس لاستكمال بناء مصر 2030 وتشيد بجهوده في أزمة سد النهضةاحتفالية فنية بنادى سيتى كلوب شبين الكوم بحضور الفنان أحمد سعد.. صوراختيار د.هاجر أبو جبل أول رئيسة للجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح والسلاممغامرة في علبة ليل .. مركب سندريلا بميدان الكيت كات يعمل بدون ترخيص ويقدم شيشة لرواد المكان وبه العديد من المخالفاتغداً .. يوم الوفاء لتكريم الدكتور محمد السنوسي بحضور بعض القيادات المصرفية والشخصيات العامهالاتحاد المصري لكمال الأجسام ينعي فقيده البطل العالمي اسلام محمدطارق السيد المدير الفني للترسانه : مجلس الشواكيش يوفر كافة الامكانيات للصعود مجدداً للدوري الممتاز الموسم المقبلسامح الشاذلي رئيسا للاتحاد المصري للغوص والإنقاذ بالتزكيةالاعلامي إسلام السويسي :نفخر كمصريين بالخارج بمبادرة الرئيس السيسي ”حياة كريمة” ونعتبرها ثورة اجتماعية في الريف المصريالعراق.. مصرع 36 شخصا في حريق بمستشفى خاص لعلاج مرضى كورونا بالناصريةأسرة التحرير تهنيء اللواء كمال وفائي بمناسبة زفاف نجله الدكتور محمد إلى الدكتورة ميرنا ماهر الزواويممر زنجزور ، إنجاز تاريخي لأذربيجان
الأخبار

وزير الصحة الأسبق: لقاح فايزر يمنع موجة كورونا الثالثة .. فيديو

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، إن الإعلان عن لقاح شركة فايزر ضد كورونا كان متوقعا ولكن الشركة أجلت الإعلان لحين الانتهاء من الانتخابات الأمريكية لعدم التدخل في السياسة.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن شركة فايزر رقم واحد في العالم وإنتاجها لهذا اللقاح بعد اجتياز المراحل التجريبية الثلاثة يعني أنه لقاح فعال.
وأكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، أنه في حال تحقيق لقاح فايزرنتائج تفوق 60 %، فإنه في غضون 6 أو 9 أشهر سيكون كورونا مثل الأنفلونزا العادية أو من الأمراض التي يتم التعامل معها بشكل عادي ولا خطورة له لأن له لقاح.
ولفت إلى أنه بعد الإعلان عن لقاح فايزر يمكن القول أنه لا موجة ثالثة من فيروس كورونا لأن اللقاح لا يمكنه فعل شئ في الموجة الثانية الموجودة حاليا.
وأكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، أن لقاح اكسفور سيكون متاح في لندن خلال أسبوعين للأطقم الطبية ورجال الأمن ومن تجاوز الـ 65 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة.
وأشار إلى أن مصر تنتظر اللقاح البريطاني المتعاقدة عليه وسيكون في مصر خلال الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه لقاح آمن.
واختتم تصريحاته، هناك 3 شركات أمريكية أخرى بخلاف فايزر قدمت تطعيمات ما يعني أن الولايات المتحدة سيكون لديها 4 تطعيمات مع نهاية العام.

لقاح فايزر كورونا الفيروس التاجي علاج كورونا مصل الوثيقة

الأخبار