الوثيقة
”ابدأ بنفسك” تدعم الرئيس لاستكمال بناء مصر 2030 وتشيد بجهوده في أزمة سد النهضةاحتفالية فنية بنادى سيتى كلوب شبين الكوم بحضور الفنان أحمد سعد.. صوراختيار د.هاجر أبو جبل أول رئيسة للجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح والسلاممغامرة في علبة ليل .. مركب سندريلا بميدان الكيت كات يعمل بدون ترخيص ويقدم شيشة لرواد المكان وبه العديد من المخالفاتغداً .. يوم الوفاء لتكريم الدكتور محمد السنوسي بحضور بعض القيادات المصرفية والشخصيات العامهالاتحاد المصري لكمال الأجسام ينعي فقيده البطل العالمي اسلام محمدطارق السيد المدير الفني للترسانه : مجلس الشواكيش يوفر كافة الامكانيات للصعود مجدداً للدوري الممتاز الموسم المقبلسامح الشاذلي رئيسا للاتحاد المصري للغوص والإنقاذ بالتزكيةالاعلامي إسلام السويسي :نفخر كمصريين بالخارج بمبادرة الرئيس السيسي ”حياة كريمة” ونعتبرها ثورة اجتماعية في الريف المصريالعراق.. مصرع 36 شخصا في حريق بمستشفى خاص لعلاج مرضى كورونا بالناصريةأسرة التحرير تهنيء اللواء كمال وفائي بمناسبة زفاف نجله الدكتور محمد إلى الدكتورة ميرنا ماهر الزواويممر زنجزور ، إنجاز تاريخي لأذربيجان
الأخبار

تعرف على أول مضاد فيروسات لعلاج المصابين بأعراض كورونا

الوثيقة

‎عقدت اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، واللجنة القومية لمكافحة الأمراض غير السارية، بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية، مساء الجمعة، اجتماعًا مشتركًا لمناقشة أحدث العلاجات المدرجة ببروتوكول علاج كورونا، خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، بالتزامن مع طرح أول مضاد للفيروسات مناسب لحالات العزل المنزلي للمصابين بالفيروس بأعراض خفيفة او متوسطة.
وقال الدكتور حسام حسني، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب القصر العيني ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة إن اللجنة تعمل على إدخال الأدوية الجديدة للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة، وأنها أدرجت مضاد "الڤيروسات فافيبيراڤير"، كأول دواء «مُضاد للفيروسات» لحالات العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مؤكدًا أن توفيره في الصيدليات، أمر هام وسيمثل راحة كبيرة للحالات التي تحتاجه، بدلاً من الذهاب للمستشفيات.
‎ومضاد للفيروسات «أڤيبيراڤير» مناسب لحالات العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا بأعراض خفيفة او متوسطة
‎حقق العقار نتائج جيدة للغاية مع الحالات التي استخدمته خلال أول ١٢ يوما من الإصابة بحسب أطباء . كما قلل احتمالية التعرض للمضاعفات الأكثر خطورة. ويعمل على إيقاف أو تثبيط نشاط الفيروس عن التكاثر داخل الخلايا المصابة بتلك الفيروسات. ويعمل على منع استنساخ فيروس كورونا المستجد داخل الخلايا البشرية.
وأظهرت الدراسات الخاصة باستخدامه أنه يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة المريض بعد 3 أيام من تناوله له، واختفاء الفيروس بعد 4 أيام من العلاج في 65% من الحالات المُعالج به، والباقية يتم شفاؤهم خلال 10 أيام.
يخفض فترة ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا إلى «النصف»، وواحد من عقارين هما الأكثر فعالية عالمياً لعلاج الكورونا، وذو كفاءة أيضاً في مواجهة نزلات البرد الحادة، وعدد من الأمراض الفيروسية التنفسية الأخرى.
حصل «أڤيبيراڤير» على موافقة استخدام الطوارئ من وزارة الصحة الروسية لعلاج حالات كورونا فى30 مايو 2020، كما أرسلته اليابان لأكثر من 40 دولة حول العالم لإدراجه في التجارب السريرية، وحصل على موافقة استخدام الطوارئ في عدة دول، منها اليابان، والصين، وإيطاليا بعد ثبوت فعاليته بنتائج مبشرة.

كورونا الصيدليات العزل المنزلي مضاد للفيروسات الوثيقة

الأخبار