الوثيقة
أمانة مستقبل وطن الشروق تعزي كريم جاد في وفاة والد زوجتهخبير الحركات الإسلامية عمرو عبد المنعم يحصل علي الدكتوراه عن ”التطرف والتجديد واغتيال الشيخ الذهبي”تعاون ثقافي مشترك بين مؤسسة هويدا عطا وهيئة الاستعلاماتالمدينة الشبابية الرياضية بحي الأسمرات تستقبل وفدا إفريقياًإطعام قرى ”حياة كريمة” وسداد ديون الغارمات أبرزها.. قبس من نور تحقق أهدافها التنموية والاجتماعيةأبو ريدة يعزي دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايدغدا إنطلاق أكبر تجمع للدراجات النارية في مصر والشرق الأوسط للموسم العاشر على التواليمعرض للفنانة الدكتورة مروى أحمد عبد الرحمن للفنون التشكيلية بمتحف المنصورةدعما للأسر المصرية .. مستقبل وطن الشروق ينظم فاعلية مراجعات مجانية لطلاب الثانوي والإعداديالكشف عن أسرع «تاكسي طائر» في دبيحزب مستقبل وطن الشروق يوزع 2000 قطعة لملابس العيد على الأسر الأكثر احتياجامسجد حمزة بن عبد المطلب يكرم حفظة القرآن الكريم بتل الكاشف في دمياط
الاقتصاد

بيت الخبرة عطاء بلا حدود في حب الوطن .. دعم الدولة في أزمة كورونا .. وقد مساعدات للعمالة المنتظمة من خلال صندوق تحيا مصر

المهندس خالد عبدالله
المهندس خالد عبدالله

مجموعة بيت الخبرة أحد أكثر المجموعات الاقتصادية وطنية وحبا للوطن ويبدو ذلك جليا من خلال ما ساهمت به من دعم اقتصادي ومجتمعي للدولة في أزمة كورونا الأخيرة، من خلال سياسة وطنية خالصة برئاسة المهندس خالد عبدالله رئيس المجموعة.

دعم العمالة الغير منتظمة
أشاد المهندس خالد عبدالله، رئيس مجموعة بيت الخبرة، بالدور الوطنى الذي يقوم به صندوق تحيا مصر، لمساعدة العمالة غير المنتظمة.

وقال رئيس بيت الخبرة، ان المجموعة ساهمت مع صندوق تحيا مصر، من خلال مؤسسة خالد عبدالله للرعاية الاجتماعية، بـ 60 طنا من المواد الغذائية واللحوم لرعاية أسر العمالة غير المنتظمة بمحافظات الفيوم ودمياط وسوهاج، ضمن مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة" لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى توزيع 55 طن من الفواكه على المستشفيات ودور الأيتام والمسنين وجمعية الهلال الأحمر و 2500 كرتونة مواد غذائية، كما تم تخصيص 1000 كرتونة منها لقرية المعتمدية، و1000 طقم ملابس أطفال تم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والحاضنة للأيتام ، وتم تخصيص 14 مليون جنيه لـ8000 أسرة من العمالة غير المنتظمة لمساعدتهم خلال شهرى أبريل ومايو.


اللواء هاني عبداللطيف : نحن تحت أمر مصر
صرح اللواء هاني عبداللطيف المتحدث الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية ومستشار الاعلام والعلاقات لمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية انه في اطار الظروف الطارئة التي تمر بالعالم و مواجهة ازمة فيروس كورونا ( كوفيد -19 ) وفي ظل الاجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية للحد من تفشي العدوي الفيروسية وايمانا منها بالحفاظ علي مسئوليتها تجاه عملائها و موظفيها الكرام فالمجموعة قد اطلقت اعتبارا من الاسبوع الماضي خطتها الاستراتيجية لمواجهة تلك الظروف الاستثنائية . واضاف عبداللطيف ان ادارة مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية قد وجهت بإعداد خطة لمواجهة الظروف الاستثنائية لازمة عدوي فيروس كورونا ( كوفيد -19 ) منذ بداية مارس الحالي و تم البدء في تطبيقها اعتبارا منذ الاسبوع الماضي و تتضمن ابرز بنود تلك الخطة الاستراتيجية الاتي : خطة لتنظيم عمل موظفي جميع ادارات شركات المجموعة من خلال العمل ب50% من قوة عمل المجموعة تبادليا من المنزل و المجموعة . خطة تعتمد علي البنية التحتية التكنولوجية المتطورة التي تستخدمها الشركة ستعمل علي ربط موظفي الشركة العاملين من المنزل و العاملين في مركز الشركة الرئيسي . خطة للتواصل مع عملاء الشركة بشكل مكثف لنقل تطورات الاعمال و والوقوف اول بأول علي اخر مستجدات الاعمال . خطة للتوعية الصحية بين موظفي الشركة و زيادة الاجراءات الوقائية داخل مركز الشركة الرئيسية و جميع الفروع من خلال الاتي : الغاء العمل ببصمة اليد الخاصة بالحضور والانصراف تعقيم المركز الرئيسي للشركة و الفروع بشكل دوري توفير ادوات التعقيم لموظفي المجموعة اختبارات الحرارة لجميع زوار المجموعة بشكل مكثف و دقيق وحرصا من ادارة المجموعة توصي و بشدة لجميع عملاء المجموعة الحاليين و المستقبليين الراغبين في الحصول علي خدمات المجموعة من خلال انشطتها المتنوعة التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل العقاري والاستشارات الاقتصادية ..) التواصل مع المجموعة من خلال الموقع الاليكتروني الخاص بها http://bkgroupeg.com/ وتقديم طلبات التأجير التمويلي و التخصيم والتمويل العقاري من خلاله علي ان يتم التواصل معهم من الادارات و الشركات المختصة في اسرع وقت ممكن لتنفيذ طلباتهم المقدمة بشكل أمن و سريع . و توفر المجموعة خطوط اتصال متعدد مع ادارات الشركات المتعددة 25253737 و 25232829 أوالرقم المختصر : 16496 بريد اليكتروني : [email protected] حفظ الله


تأهيل الشباب لسوق العمل
وقعت جامعة القاهرة ومجموعة شركات بيت الخبرة، بروتوكول تعاون لتدريب طلاب الجامعة بمجال ريادة الأعمال، ويهدف البروتوكول إلي تطوير التدريب وتنمية المهارات المؤهلة لسوق العمل، ويتم سريان العمل لهذا التعاون لمدة 4 سنوات أكاديمية علي مراحل تبدأ بكلية التجارة وتنضم إليها كليات أخري خلال فترة البروتوكول الموقع وتعقد المحاضرات والتدريب العملي للطلاب تحت إشراف مجموعة من أساتذة الجامعات أصحاب الخبرة، وذلك بهدف تأهيل عدد من الشباب للتوظف في البنوك والشركات.

وقع البروتوكول الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والمهندس خالد عبدالله رئيس مجموعة شركات بيت الخبرة، وذلك بحضور الدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية السابق، والدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من ممثلي الشركات التي تمثل مجموعة بيت الخبرة، إلي جانب عدد من عمداء الكليات.

وصرح الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن البروتوكول يستهدف دعم المنظومة التعليمية من خلال توفير فرص التدريب وتزويد طلاب الجامعة بمهارات العمل من خلال الدخول في شراكات مع المجتمع المدني وعدد من الشركات والبنوك لتوفير فرص عمل للطلاب بعد إعدادهم الإعداد المناسب في برنامج ريادة الأعمال الذي يقدمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، مشيراً إلي أن لدي جامعة القاهرة شراكات مماثلة من خلال برنامج ريادة الأعمال الذي يستهدف تنمية قدرات الطلاب لتسهيل إلحاقهم بسوق العمل .

بيت الخبرة يتبرع بجهاز تشريح لطب قصر العيني


قال الدكتور فتحي خضير عميد طب قصر العيني جامعة القاهرة، إن المهندس خالد عبد الله مؤسس بيت الخبرة تبرع بجهاز تشريح جديد وهو عبارة عن طاولة بطول جسم الإنسان عليها شاشة ذكية مجسمة وجهاز كمبيوتر.


وأضاف «خضير»، أنه يتم تدريس مادة التشريح عليه، وهو أحدث طرق التعليم الطبي لتلك المادة وأفضل من الجثة، ويقدر ثمن الجهاز بـ2.3 مليون جنيه مصري.

وأكد عميد طب القصر العيني جامعة القاهرة، أنه تم اعتماد مبلغ نحو 5 ملايين جنيه من مؤسسة بيت الخبرة لشراء أجهزة محاكاة لغرفة رعاية حرجة وتخدير وطوارئ باستخدام الـdummies شبيه للإنسان لتعليم الطلبة المهارات المتقدمة في هذه التخصصات.

وأشار "خضير"، إلى أن بيت الخبرة وافق على تمويل تكلفة اعتماد هيئة الجودة والاعتماد التعليمية المصرية دوليا في الـWFME أي الاعتماد الدولي لكليات الطب وتكلفته نحو مليون جنيه مصري، كما وافق على تمويل تكلفة تدريب شباب الأطباء في مركز تطوير التعليم الطبي في قصر العيني.

الوثيقة

الاقتصاد