الوثيقة
نصائح السباعي أمام الكاميرا.. تعلم كيف تحصل على صورة مناسبة في الصيفالشيوخ يناقش طلب النائب محمود بكري بضرورة صيانة متحف الشمع بحلوان الاحد القادمخدمات بأسعار رمزية .. مستقبل وطن الشروق يفتتح عيادات مؤسسة جامعة بدر التخصصيةمستقبل وطن قسم الشروق ينظم ندوة بعنوان أولادنا ومخاطر صعوبات التعلم وتعديل السلوكمستر عبدالرحمن ابو النجا يكرم الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانويةأشرف العيادي يشكر كل من حضر فرح نجله في بلبيس ويعتذر عن التقصيراليوم ختام فعاليات بطولة كأس مصر للسباحة بالزعانف للمياه المفتوحة بالإسكندريةالمزيدي يهنيء أشرف كامل العيادي لزفاف نجله محمدصبحي يفتتح ملتقى الشباب للتوظيف بالمدينة الشبابية الرياضية بالأسمراتيمين القسامة والصلح الأبيض ينهيان خصومة بين عائلتي حامد وبكار في جلسة عرفية بالصف جيزةألف مبروك تفوق سها المصري في الشهادة الإعداديةبالمستندات .. تعرف على تفاصيل حكم مركز التسوية والتحكيم بحل انتخابات الجودو
شؤون عربية ودولية

البحرية الفرنسية تختار “ليوناردو” الإيطالية. أنظمة لسفن باريس

الوثيقة

متابعة: مصطفى مكي

الاتفاق بين شركة ليوناردو الإيطالية والبحرية الفرنسية كان من بين الإعلانات عبر معرض سي فيوتشر (مستقبل البحر) الذي أقيم الأسبوع الماضي في لا سبيتسيا الإيطالية. كان هناك أيضًا امتداد الدعم اللوجستي لأنظمة الأسلحة من فئة Orizzonte أيضًا إلى الفرقاطة فريم و FDI...
وقال موقع “ديكود 39” الإيطالي أنه غداة إعلان الانتصار الفرنسي في سباق الفرقاطات اليونانية، ظهرت بوادر بشأن تعزيز الاتفاقية البحرية بين روما وباريس.

وأضاف أنه في معرض سي فيوتشر حول اقتصاد البحر الذي عقد الأسبوع الماضي في لا سبيتسيا بإيطاليا ظهرت مجموعة “نافيريس” التي أسستها مؤخراً كل من شركة “فينكانتييري” الإيطالية و”نافال غروب” الفرنسية، التي تركز على الريادة بشأن البرامج الأوروبية الجديدة.

وجاءت الأنباء عن الاتفاق الجديد بين البحرية و شركة ليوناردو والذي سيقدم الدعم اللوجستي وخدمات الصيانة.

وتتعلق الاتفاقية بأنظمة الأسلحة OTO 76/62 SR التي تتوفر حاليًا لسفن من طراز Orizzonte و فريم (الفرقاطات الأوروبية متعددة المهام) و فرقاطة الدفاع والتدخل التابعة للبحرية الفرنسية (فدي).

وقال الموقع إن تنفيذ الأنشطة يأتي في فترة عشر سنوات وهي جزء من اتفاقية إطارية، في امتداد لعقد الصيانة السابق المرتبط بفئة Orizzonte.

يأتي هذا مع اتاحة إدارة التكوين وتوريد قطع الغيار والهندسة الميدانية وتحديث الوثائق 22 OTO 76/62 SR، وهو نظام سلاح بحري متوسط ​​العيار تابع لشركة ليوناردو، هو الآن في الخدمة في أكثر من 50 دولة حول العالم.

بدورها، ستقدم شركة ليوناردو الإيطالية الرائدة في الفضاء و الدفاع والأمن أيضًا دورة تدريبية لأفراد البحرية الفرنسية الوطنية.

وذكر الموقع أن الدعم اللوجستي الذي قد يُمد انطلاقا من احتياجات العميل قد يشمل أيضا تحديث الأنظمة وتزويد معدات إضافية وخدمات مساعدة أخرى.

وأشار الموقع إلى أن الأنشطة الفنية للاصلاح العام تعد أيضا جزء من العقد، واختبار ومواءمة 11 مصنعًا سيعهد بها إلى ترسانة البحرية الإيطالية ومركز الدعم البحري والتجريب في لا سبيتسيا، مع تكثيف توطيد العلاقة بين شركة ليوناردو والبحرية الفرنسية لزيادة التعاون الأوروبي.

الوثيقة

شؤون عربية ودولية