الوثيقة
المستشار طلعت الفاوى : قرار تعيين 30 ألف معلم خطوة مهمة لسد العجزحفل توقيع كتاب ”سنوات الخماسين” للكاتب الصحفي ياسر رزق بـدار الأوبراكنده معتز علي تحصل على الميدالية الذهبية في بطولة الجمبازبداية قوية للاتحاد المصري للدراجات النارية موسم ٢٠٢٢الهيئة العربية للمسرح تعلن الفائزين فى التأليف للكبار والأطفال والبحث العلميهويدا عطا: جابر عصفور كان قامة ثقافية بارزة واستثنائيةمستشفى القاهرة الفاطمية تحصل على شهادة الأيزو العالمية في سلامة الغذاءالعثور على شاب مشنوقًا داخل ضريح «الكاشف» بدمياطنتائج مباريات الدور الأول لبطولة الجمهورية السباعية لفئة الشلل الدماغي بملاعب المدينة الشبابية الرياضية بالأسمراتالمدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات تستضيف بطولة الجمهورية لكرة القدم السباعية لفئة الشلل الدماغيسبق علمي مصري.. أول رسالة دكتوراه في الوطن العربي تناقش اضطرابات الهايبرليكسياالمدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات تستضيف الملتقى الدولي السنوي الأول للأداء الرياضي والتأهيل البدني
الأخبار

عباس شراقي يكشف مدى تأثير بركان ”لا بالما” الأسباني على مصر

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة أن تأثر مصر بثورة بركان لا بالما الإسباني سيكون محدودا للغاية.
وأوضح عبر قناة "mbc مصر" أن بركان لا بالما أحد البراكين النشطة على سطح الأرض التي تعد على أصابع اليدين.
وقال: "بركان لا بالما تكوّن منذ 1.8 مليون سنة، وهو ضخم وقمته ترتفع 2500 متر فوق سطح البحر، وبه مئات الفتحات البركانية التي تنشط على فترات زمنية مختلفة، والحمم البركانية الخاصة به تتحرك وتسير ويخرج منه أبخرة وغازات ومنها غاز ثاني أكسيد الكبريت".

وأكد شراقي أن "بعض غازات لا بالما وصلت إلى شمال إفريقيا وغطت أوروبا بالكامل والبحر الكاريبي، والغازات التي ستصل غدا الأحد تأثيرها الأكبر سيكون على الإسكندرية، وقد لا يكون لها تأثير بسبب ارتفاعها الكبير الذي يصل إلى 5 كيلومترات، والتأثير بالنسبة لمصر أقل من أوروبا.. وهناك ارتباط بين الزلازل وبركان لا بالما".
وأشار إلى أن الحمم التي ينفثها بركان لا بالما بكل تأكيد لها علاقة بالهزات الأرضية التي شهدتها مصر خلال الأيام الأخيرة.

بركان لا بالما اسبانبا الإسكندرية الأبخرة البركانية غازات سامة الوثيقة

الأخبار

الفيديو