الوثيقة
المجلس المصري الدولي لحقوق الإنسان يمنح هشام الصهبي لقب سفير الإنسانيةالباحث العماني علي بن سعيد المعمري يحصل على الدكتوراه من جامعة المنصورةالتموين : تخفيضات” أهلا رمضان” مستمرة و ومضاعفة معدلات ضخ السلع الغذائية بالمنافذوزير الإسكان يصدر قرار بتعيين عطية السيد مدير امن جهاز الشروقحسين عدس يرحب بزيارة الرئيس التركى لمصر ويصفها بالتاريخيةمحمد عبد المنعم : زيارة أردوغان لمصر علامة فارقة في العلاقات الثنائيةالإعلامية إيمان دياب: ”lmi ” سيساهم في تقديم أفكار جديدة لدفع عجلة الإنتاجوليد وجدي: مؤتمر lmi فرصة عظيمة لزيادة التعاون بين القادة المصريين والسعوديينتحت عنوان ”أسرار تعزيز الأعمال” .. ” LMI ” تعلن انطلاقها في مصرنائب رئيس اتحاد طلاب علوم عين شمس.. فخورة باعتمادي مدرب وسفير تنمية مستدامة واتمني أن أكون خير سفيرًا من أجل بلديأمين شباب الناصري بالمنيا يطالب بإنشاء فريق شبابي شعبي لمتابعة الأزمات والطوارئالدكتور سلامة الغويل يترأس اجتماع قيادات حزب تجمع الصف الوطني لمناقشة الرؤية السياسية لحل الأزمة الليبية
شؤون عربية ودولية

بندر العبد الكريم: قمة جدة ركيزة أساسية ومفتاح استقرار لدول المنطقة العربية

الدكتور بندر العبد الكريم
الدكتور بندر العبد الكريم

أشاد الدكتور بندر العبد الكريم، بقمة جدة للأمن والغذاء، مؤكدًا أنها جائت في فترة حساسة وبعد أزمات قوية شهدها العالم أجمع بداية من جائحة كورونا ومرورًا بأزمة سلاسل التوريد والغذاء والتغيرات المناخية وصولًا إلى الحرب الروسية الأوكرانية.
وأضاف "العبد الكريم" خلال مداخلة هاتفية مع قناة "mbc" اليوم الثلاثاء، أن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية يجب أن تعطي درساً لدول المنطقة في ضرورة تنويع مصادر الدخل، والتعاون فيما بينها في إطار البيت العربي، ومحاولة الإبقاء على مسافة متساوية من الولايات المتحدة وأوروبا من جهة، والصين وروسيا من الجهة الأخرى، حتى تستفيد من كل الفرص المتاحة لها.
وشدد على أن الوجود المصري والسعودي في قمة جدة كان قوي ومؤثر، ليس على الإطار الإقليمي فقط ولكن على المستوى العالمي، منوهًا إلى أن القمة الخليجية العربية الأمريكية في جدة تعد ركيزة أساسية ومفتاح استقرار لدول المنطقة العربية، وذلك لأهمية الدور البالغ الذي تقوم به المملكة تجاه دول المنطقة.
وأشار إلى أن من أهم مخرجات قمة جدة، مواجهة الإرهاب، وهي أزمة كبرى تواجهها دول المنطقة، نتيجة زيادة أعمال الإرهاب والتطرف، مشدداً على أهمية تعزيز التعاون الدولي والإقليمي الرامي إلى مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره.

الدكتور بندر العبد الكريم قمة جدة للأمن والغذاء قناة mbc القمة الخليجية العربية الأمريكية

شؤون عربية ودولية