الوثيقة
شؤون عربية ودولية

المندوب الروسي: الفيتو الأمريكي حكم إعدام على عشرات آلاف المدنيين في غزة

ارشيية
ارشيية

صرح نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، بأن الولايات المتحدة تحظر على مجلس الأمن التدخل لحل الأزمة في غزة، ونتائج هذه الدبلوماسية هي مقبرة لأطفال فلسطين بغزة.

وقال بوليانسكي: “لن نبالغ إذا قلنا إننا سنشهد أياما حالكة في الشرق الأوسط، من جديد تعرقل الولايات المتحدة عملية الوصول إلى وقف إطلاق النار، وأمام أعيننا يحكمون بالموت على عشرات آلاف المدنيين في فلسطين، وتترك الدبلوماسية الأمريكية وراءها أرضا محروقة ودماراً”.

وأضاف: “التاريخ لن يغفر هذه التحركات لواشنطن، يمكن التحدث باستخدام عبارات جميلة مثل حقوق الانسان والنظام العالمي القائم على القواعد وما شابه، لكننا شهدنا الآن القيم الحقيقية لهذا النظام، عندما رأينا أن عضوين من مجلس الأمن يتسامحان مع سفك إسرائيل للدماء”.

وتابع: “أنا لا ألقي اللوم عليهم، أنا على ثقة بأن نتيجة هذا التصويت لقيت صدى في الولايات المتحدة وبريطانيا، وأن الشعبين قاما بالدعوة لوقف إطلاق النار وتم تجاهل هذه الدعوة”.

وشدد نائب المندوب الروسي على أنه “لم يتبقَّ لدينا في المجلس ما نفعله سوى مضاعفة الجهود للتوصل إلى قرار سيخفف من معاناة المدنيين، في الحدود والقيود الصغيرة المتاحة لنا، ومن الضروري أن نضمن التوصل إلى قرار”. وأكد أنه “لا يمكننا أن نترك المدنيين الأبرياء في فلسطين أو إسرائيل تحت رحمة من يعتبر الحرب لعبة جيوسياسية وطريقة لدر الأرباح”.

وأوضح بوليانسكي: “نتوقع من الأمين العام التقدم بمقترحات حول كيفية مراقبة تنفيذ القرار 2712 على الأقل كي نشهد نتيجة ما، ونتوقع من الأمين أن يعرب عن رأيه مرة أخرى”.

غزة الفيتو الامريكي روسيا فلسطين مجلس الامن الوثيقة

شؤون عربية ودولية

الفيديو