الوثيقة
محمد صالح: القاهرة تؤكد مجددًا أنها القلب النابض للقضية الفلسطينية ومحور جهود التهدئة بالمنطقةالنائب مصطفى مزيرق: مصر تقود جهودًا مخلصة لدعم القضية الفلسطينية وتحقيق الاستقرار في المنطقةإبراهيم ضيف: اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة يؤكد الثقة في الدور المصري ويعزز فرص نجاح جهود التهدئةرئيس حزب الغد: اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة يعكس الثقة في الدور المصري والتنسيق مع قطر وتركيا يعزز فرص الوصول إلى حلول مستدامةمؤسسة تكفيك نعمتي مصر تشيد بمبادرة المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة لإطلاق فيديوهات توعوية بلغة الاشارةالنائب عادل زيدان يطلق مبادرة حاضنات ريادة الأعمال لاحتضان جيل زد وجيل ألفامؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تنظم مائدة مستديرة لمناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية وتؤكد أهمية الحوار المجتمعي قبل اقرارهبرلماني: نتوقع حسم قانون المحليات الجديد مع بداية دور الانعقاد الثاني.. ولا مانع من تعديل دستوري لتحصينهالنائب محمد إسماعيل: البرلمان لم يتسلم قانون الدعم النقدي حتى الآن.. وأي مقترح سيخضع لرقابة صارمةالنائب محمد إسماعيل: البيروقراطية عطلت التصالح.. وهذا هو البند الواحد الذي سينقذ الملف​هل هناك 40 مليون كلب ضال في مصر؟.. النائب محمد إسماعيل يوضح الحقيقة بالأرقامأشرف محمود: حياد مصر المتوازن سر مصداقيتها في إدارة المفاوضات المعقدة
محافظات

تحت شعار ”صحة وعيدية”.. ”صحة المنيا” تشارك المواطنين بهجة العيد وتُكرم الأمهات المثاليات - المنيا : حسن الجلاد

الوثيقة

​في أجواء سادتها البهجة والسرور، شاركت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنيا المواطنين احتفالاتهم بالعيد، من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات الميدانية التي جمعت بين فرحة العيد والتوعية الصحية، وذلك بجميع مراكز المحافظة.

​وتأتي هذه الفعاليات تنفيذاً لتوجيهات أ.د. خالد عبد الغفار - وزير الصحة، واللواء عماد كدواني - محافظ المنيا، و أ.د عبلة الألفي - نائب وزير الصحة.

وعقب صلاة العيد مباشرة، بدأت الفاعليات بتواجد السيد الدكتور/ محمود عمر عبد الوهاب - وكيل وزارة الصحة بالمنيا، بالإدارة الصحية ببني مزار ، حيث شارك المواطنين فرحتهم بتوزيع الهدايا التذكارية، وكرّم "الأم المثالية" بالإدارة، وذلك بحضور مدير الإدارة وفريق العمل.

وفي السياق ذاته، شاركت د. مروة إسماعيل - وكيل المديرية، الأهالي بالإدارة الصحية بالمنيا بحضور مدير الإدارة وفريق العمل لمشاركتهم فعاليات الاحتفالية.

ولم تقتصر الفعاليات على الأجواء الاحتفالية فحسب، بل انطلقت فرق المبادرات الصحية في جميع مراكز المحافظة لتقديم خدمات الفحص الطبي للمواطنين، إلى جانب التركيز على تقديم المشورة الطبية للسيدات في سن الإنجاب، وشملت التوعية:

- ​التشجيع على الولادة الطبيعية وفوائدها.

- ​التوعية بأهمية المباعدة بين الأحمال حفاظاً على صحة الأم والطفل.

- ​التعريف بوسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول.

​وقد تخلل ذلك توزيع مواد توعوية مبسطة، وتنظيم مسابقات تفاعلية، وتقديم جوائز قيمة للمشاركين لضمان وصول الرسالة الصحية بشكل ممتع وجذاب.

وتتويجاً لجهود التوعية، شهدت الفعاليات تكريم سيدتين كـ "أمهات مثاليات" داخل كل إدارة صحية، وفقاً لمعايير صحية نموذجية شملت:

​إنجاب طفلين فقط.

​المباعدة بين الحمل الأول والثاني بفترة تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات.

​الالتزام باستخدام إحدى وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول.

ويفضل الولادة الطبيعية

​وقد لاقت هذه الفاعليات استحساناً وتفاعلاً كبيراً من قبل المواطنين، الذين أشادوا بالدور المجتمعي والتوعوي الذي تقوم به مديرية الصحة بالمنيا خلال أيام العيد.

0ea0321dd884.jpg
29f1bb98f544.jpg
5d00d6b56c83.jpg
752e4679e405.jpg
8a6da243d1d8.jpg
eb7eac2eaa6c.jpg
صحة المنيا المثاليات

محافظات

الفيديو