الوثيقة
المستشار طلعت الفاوى : قرار تعيين 30 ألف معلم خطوة مهمة لسد العجزحفل توقيع كتاب ”سنوات الخماسين” للكاتب الصحفي ياسر رزق بـدار الأوبراكنده معتز علي تحصل على الميدالية الذهبية في بطولة الجمبازبداية قوية للاتحاد المصري للدراجات النارية موسم ٢٠٢٢الهيئة العربية للمسرح تعلن الفائزين فى التأليف للكبار والأطفال والبحث العلميهويدا عطا: جابر عصفور كان قامة ثقافية بارزة واستثنائيةمستشفى القاهرة الفاطمية تحصل على شهادة الأيزو العالمية في سلامة الغذاءالعثور على شاب مشنوقًا داخل ضريح «الكاشف» بدمياطنتائج مباريات الدور الأول لبطولة الجمهورية السباعية لفئة الشلل الدماغي بملاعب المدينة الشبابية الرياضية بالأسمراتالمدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات تستضيف بطولة الجمهورية لكرة القدم السباعية لفئة الشلل الدماغيسبق علمي مصري.. أول رسالة دكتوراه في الوطن العربي تناقش اضطرابات الهايبرليكسياالمدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات تستضيف الملتقى الدولي السنوي الأول للأداء الرياضي والتأهيل البدني
شؤون عربية ودولية

العراق.. مصرع 36 شخصا في حريق بمستشفى خاص لعلاج مرضى كورونا بالناصرية

جانب من الحريق
جانب من الحريق

لقي أكثر من 36 شخص مصرعهم في حريق بمستشفى خاص لعلاج مرضى كورونا في مدينة الناصرية جنوبي العراق. وذكر شهود عيان أن النيران اندلعت في المستشفى جراء انفجار اسطوانة أوكسجين. وذكرت مصادر صحية أن حصيلة القتلى قد ترتفع.
أعلنت مديرية صحة محافظة ذي قار العراقية، وفاة أكثر من 36 شخصا وإصابة 5 آخرين في حادث حريق مستشفى الإمام الحسين التعليمي الخاص بعلاج مرضى فيروس كورونا. وكان الناطق الرسمي لمديرية صحة ذي قار عمار الزاملي قد صرح في وقت سابق لوكالة الأنباء العراقية (واع)، مساء الاثنين (12 تموز/يوليو 2012)، بإن "20 حالة وفاة و5 جرحى سجلت جراء حريق مركز النقاء، وتمت السيطرة على الحريق".
وكان شهود عيان قد أفادوا في وقت سابق- بحسب رويترز- بأن 20 شخصا لقو حتفهم وأصيب العشرات جراء اندلاع النيران بداخل مستشفى الإمام الحسين بمحافظة ذي قار (375) كم جنوبي بغداد. وذكر الشهود أن النيران اندلعت في مستشفى الإمام الحسين جراء انفجار اسطوانة أوكسجين، مما تسبب بارتفاع النيران التي التهمت أجزاء من مركز العزل حيث سارعت الأجهزة الأمنية والطبية إلى إنقاذ الراقدين فيما لايزال آخرون محاصرين.

وأوضح الشهود أن الحريق التهم جناحا في المستشفى يضم 70سريرا للمصابين بفيروس كورونا. وقال مراسل لرويترز في الموقع إن الأطقم الطبية نقلت الجثث المتفحمة من المستشفى.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مسؤولين بوزارة الصحة قولهم إن عمليات البحث تواصلت في مستشفى الحسين بعد السيطرة على الحريق. وذكرت مصادر صحية أن حصيلة القتلى قد ترتفع إذ لا يزال كثير من المرضى مفقودين.

العراق الناصرية ذي قار حريق مستشفى الحسين مرضى كورونا الوثيقة

شؤون عربية ودولية

الفيديو