الوثيقة
أمانة مستقبل وطن الشروق تعزي كريم جاد في وفاة والد زوجتهخبير الحركات الإسلامية عمرو عبد المنعم يحصل علي الدكتوراه عن ”التطرف والتجديد واغتيال الشيخ الذهبي”تعاون ثقافي مشترك بين مؤسسة هويدا عطا وهيئة الاستعلاماتالمدينة الشبابية الرياضية بحي الأسمرات تستقبل وفدا إفريقياًإطعام قرى ”حياة كريمة” وسداد ديون الغارمات أبرزها.. قبس من نور تحقق أهدافها التنموية والاجتماعيةأبو ريدة يعزي دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايدغدا إنطلاق أكبر تجمع للدراجات النارية في مصر والشرق الأوسط للموسم العاشر على التواليمعرض للفنانة الدكتورة مروى أحمد عبد الرحمن للفنون التشكيلية بمتحف المنصورةدعما للأسر المصرية .. مستقبل وطن الشروق ينظم فاعلية مراجعات مجانية لطلاب الثانوي والإعداديالكشف عن أسرع «تاكسي طائر» في دبيحزب مستقبل وطن الشروق يوزع 2000 قطعة لملابس العيد على الأسر الأكثر احتياجامسجد حمزة بن عبد المطلب يكرم حفظة القرآن الكريم بتل الكاشف في دمياط
شؤون عربية ودولية

ديسكالزي في طرابلس.. هكذا تدعم شركة إيني العملية الإنتقالية في ليبيا

كلاوديو ديسكالزي
كلاوديو ديسكالزي

القاهرة: مصطفى مكي

التقى الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، اليوم، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، وذلك في العاصمة الليبية طرابلس.
وحضر الاجتماع رئيس الشركة الوطنية الليبية للنفط مصطفى صنع الله حيث للشركة الإيطالية معها مشروعات مشتركة مهمة.
وجرى الحديث عن خطط الشركة لإطلاق الاستثمارات في البلاد عبر دعم القطاع الصحي الليبي والوصول إلى الطاقة (مصادر الطاقة المتجددة والغاز للسوق المحلي وتوليد الطاقة الكهربائية).
وهذه ليست المره الأولى التي يلتقي فيها كبير المديرين الإيطاليين بالسياسي الليبي (بالفعل في 21 مارس). وأكدت شركة إيني التزامها الكامل بشأن الأنشطة والمشاريع التشغيلية في البلاد، وذلك مع التركيز على الغاز الطبيعي لتلبية احتياجات البلاد المتزايدة من الطاقة.
كما تعمل الشركة الإيطالية على زيادة إنتاج الغاز الليبي عبر تطوير فرص أخرى، فضلاً عن تلك النشطة بالفعل، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.
ومن بين الموضوعات مشروعات في قطاع الطاقة المتجددة لديها القدرة على تلبية احتياجات الاستهلاك المنخفض للهيدروكربونات وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة لتحسين الوصول إلى الكهرباء للمجتمعات البعيدة.
بالإضافة لذلك، تعمل شركة إيني على تركيب نظام فلطائي ضوئي جديد، فيما قال تعد القضية حساسة حيث ليبيا أمام إطلاق الديناميكيات المرتبطة بانتقال الطاقة، كما سيتعين على الحكومة التي ستخرج من الانتخابات التي دعت إليها الأمم المتحدة في 24 ديسمبر التعامل مع هذا التحدي.
هذا وقد سهلت شركة ايني وصول المعدات والإمدادات الطبية إلى ليبيا منذ بداية أزمة فيروس كورونا، في دعم مضمون لحكومة الدبيبة التي جاءت عبر منتدى الأمم المتحدة للحوار السياسي في هذه المرحلة الحساسة من الاستقرار.
وسحب مجلس النواب الليبي مؤخراً الثقة من حكومة الدبيبة، فيما تستمر حكومته في تصريف الأعمال مع غياب إطار لقانون الانتخابات، واستمع الممثلون الليبيون إلى ديسكالزي شخصيًا وبالنيابة عن الشركة مع سعي شركة إيني دائمًا إلى الحوار والتوازن.

كلاوديو ديسكالزي شركة ايني ليبيا

شؤون عربية ودولية