الوثيقة
شؤون عربية ودولية

قبيل افتتاح الحدث هذا الأسبوع .. CNN تكشف عن حملتها لتغطية إكسبو 2020

الوثيقة

 

متابعة: مصطفى مكي

مع وضع القضايا الملحة -من حالة الطوارئ المناخية إلى استمرار الجائحة- على رأس أجندة أعمالها، تبدأ CNN تغطيتها الشاملة لمعرض إكسبو 2020 دبي، الذي يفتتح أبوابه يوم الجمعة من هذا الأسبوع.

ولتقديم تغطية متميزة للحدث الذي يستضيف قادة عالم السياسة والأعمال والابتكار، أعدت CNN مزيجًا من التغطية المباشرة والبرامج الحصرية والمحتوى الرقمي التفاعلي من قلب المعرض الممتد على مساحة 1083 فدان، لتنقل فعاليات الحدث المنعقد طوال ستة أشهر إلى جماهيرها في جميع أنحاء العالم.

وبصفتها شريك البث الرسمي لإكسبو 2020 دبي، ستقوم CNN بإجراء المقابلات مع القادة والمبتكرين وصناع التغيير من 191 دولة مشاركة ومئات المنظمات الحاضرة، وستعاين الأفكار والحلول المطروحة حول الموضوعات الرئيسية للمعرض، مثل المناخ والتنوع البيولوجي، والفضاء، والتسامح والشمولية، والمعرفة والتعلم، والصحة والعافية.

بهذه المناسبة قالت بيكي أندرسون، مديرة تحرير CNN أبوظبي ومذيعة برنامج "كونكت ذا وورلد": "يتيح الإكسبو منتدىً يأتي في وقته الأنسب لمعالجة بعض التحديات الأساسية التي نواجهها حاليًا، بدءًا من أزمة المناخ والقضايا المرتبطة بها مثل الأمن الغذائي، إلى التعليم وحقوق المرأة، ووصولًا إلى التجارة ودور التكنولوجيا. إنها بؤرة لطرح وجهات النظر والنقاشات، وسنقوم من جهتنا بمنح جمهورنا نافذة على المحادثات الهامة الجارية والأفكار التي تتم مشاركتها."

في الأسبوع الافتتاحي للحدث، سيتم بث برنامج "كونكت ذا وورلد مع بيكي أندرسون" على الهواء مباشرة من استوديو CNN في موقع الحدث، لتناول الموضوع الافتتاحي للحدث حول المناخ والتنوع البيولوجي وبمشاركة ضيوف من جميع أنحاء العالم.

كما سيتم بث برامج CNN العالمية الأخرى (Quest Means Business، One World، CNN Talk) مباشرة أيضا من استوديو CNN بإكسبو في اللحظات الهامة لأجندة الحدث.

وستقوم المراسلة إليني جيوكوس (Eleni Giokos) بتقديم برنامجها "ون وورلد" (One World) من قلب الحدث لتغطية منتدى الأعمال العالمي لأفريقيا المقام على هامش المعرض في أكتوبر، وسيلعب مراسلو CNN الآخرون دورهم في تقديم تغطية شاملة للمواقع الرئيسية ذات الصلة. كما سيتم تضمين المقابلات مع صانعي الأخبار الزائرين في برامج CNN الأخرى.

يبدأ البث المباشر على قناة CNN International يوم الجمعة مع استضافة بيكي أندرسون لمعالي ريم الهاشمي، وزيرة التعاون الدولي بدولة الإمارات والمديرة العامة لمعرض إكسبو 2020 دبي، وأمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة. كما ستبث CNN العربية حفل الافتتاح مباشرة، والذي سيحظى أيضا بتغطية إعلامية على موقع CNN.com.

سيكون لدى CNN مجموعة من البرامج المميزة عبر مختلف قنواتها التلفزيونية والرقمية، بما في ذلك CNN العربية، طوال الحدث المستمر ستة أشهر، لتناول بعض الموضوعات الرئيسية للمعرض بإسهاب. وتشمل:

• الطريق إلى المعرض (Road to Expo) - سلسلة من التقارير طوال الأسبوع الافتتاحي لإكسبو 2020 دبي مع بث برنامج مدته 30 دقيقة (يوم 9 أكتوبر) للنظر في الرحلة المعقدة التي سبقت جلب إكسبو إلى أرض الواقع، ودراسة الموضوعات الرئيسية وراء أجنحة الاستدامة والتنقل والفرص.
• ابتكر (Innovate) - تستكشف الأفكار والابتكارات التكنولوجية التي تسعى لتغيير العالم الذي نعيش فيه، وستبث في ديسمبر.
• الحلول البيئية (Eco Solutions) - تسلط الضوء على الابتكارات والإلهام والتعاون الذي يبني مستقبلًا أكثر استدامة، يتم بثها في يناير.
• ما بعد إكسبو 2020 (Tomorrow Transformed: Beyond Expo 2020) – محادثات CNN مع ألمع العقول في العالم لبحث كيف ساهمت أحداث إكسبو في تشكيل أهداف التنمية البشرية عبر تاريخها، سيتم بثها في أبريل 2022.
• كما ستنشر CNN العربية سلسلة منوعة من التقارير الموجزة حول المحتوى والأفكار والتجارب الفريدة من مختلف أجنحة المعرض

بالإضافة إلى استوديو الاكسبو الخاص، تشارك CNN أيضًا في العديد من الأحداث عبر برنامج الحدث، بما في ذلك المناقشات وجلسات الحوار في مختلف الأجنحة. وسيشمل ذلك أيضًا حدثًا لــ "حاضنات الأفكار" من CNN في نهاية المعرض لتباحث الحلول والإلهام والإرث الذي سيتركه الحدث، وسيرافقه عرض خاص على قناة CNN.

 

2cdf3d4eac9e6e9cfc461f729d4780dd.jpg457363158be22388c960fb886767e2c7.jpg459c0fb4e6d75a7847f4ccf5bd2934f4.jpg77222bb155f90d5cbe2e1464ba592b13.jpg
الوثيقة

شؤون عربية ودولية

الفيديو