الوثيقة
نصائح السباعي أمام الكاميرا.. تعلم كيف تحصل على صورة مناسبة في الصيفالشيوخ يناقش طلب النائب محمود بكري بضرورة صيانة متحف الشمع بحلوان الاحد القادمخدمات بأسعار رمزية .. مستقبل وطن الشروق يفتتح عيادات مؤسسة جامعة بدر التخصصيةمستقبل وطن قسم الشروق ينظم ندوة بعنوان أولادنا ومخاطر صعوبات التعلم وتعديل السلوكمستر عبدالرحمن ابو النجا يكرم الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانويةأشرف العيادي يشكر كل من حضر فرح نجله في بلبيس ويعتذر عن التقصيراليوم ختام فعاليات بطولة كأس مصر للسباحة بالزعانف للمياه المفتوحة بالإسكندريةالمزيدي يهنيء أشرف كامل العيادي لزفاف نجله محمدصبحي يفتتح ملتقى الشباب للتوظيف بالمدينة الشبابية الرياضية بالأسمراتيمين القسامة والصلح الأبيض ينهيان خصومة بين عائلتي حامد وبكار في جلسة عرفية بالصف جيزةألف مبروك تفوق سها المصري في الشهادة الإعداديةبالمستندات .. تعرف على تفاصيل حكم مركز التسوية والتحكيم بحل انتخابات الجودو
شؤون عربية ودولية

تراجع فرص انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

الوثيقة

قالت المفوضية الأوروبية إن مساعي تركيا للانضمام للاتحاد الأوروبي "وصلت إلى طريق مسدود" في ظل اخفاقات ديمقراطية شديدة. جاء ذلك في تقرير المفوضية السنوي الأكثر انتقادا منذ بدأت أنقرة محادثات الانضمام للتكتل قبل 16 عاما.

وقالت المفوضية إن حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تشرف على التآكل المستمر للديمقراطية وسيادة القانون وإنها تجاهلت توصيات الاتحاد الأوروبي العام الماضي.

وأشار التقرير لأول مرة أيضا إلى أن أنقرة لم تعد جادة في القيام بالإصلاحات التي يدعمها الاتحاد الأوروبي حتى على الرغم من إعادة التزام أردوغان في أبريل نيسان بهدف الحصول على عضوية التكتل كاملة في وقت حاول فيه الجانبان تحسين العلاقات المتوترة.

وقالت المفوضية "لم تعالج مخاوف الاتحاد الأوروبي الجدية من استمرار تدهور الديمقراطية وسيادة القانون والحقوق الأساسية واستقلال القضاء".

وتابعت "في ظل الظروف الراهنة، وصلت مفاوضات انضمام تركيا (للاتحاد) إلى طريق مسدود فعليا".

ولم ترد أنقرة بعد على التقرير لكن تركيا كانت تقول في السابق إن انتقاد الاتحاد الأوروبي لسجلها ظالم وغير متناسب.

تركيا الاتحاد الاوربي انقرة الوثيقة

شؤون عربية ودولية