الوثيقة
سوزي سمير: زيادة المعاشات رسالة وفاء من الدولة لمن صنعوا مسيرة البناء والعطاءغادة البدوي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات يجسد اهتمام القيادة السياسية بالمواطنموسى مصطفى موسى: زيادة المعاشات تؤكد أن الرئيس السيسي يضع المواطن البسيط على رأس أولويات الدولةنجلاء العسيلي: توجيهات الرئيس السيسي بتطوير الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات تعكس انحياز الدولة للمواطنالنائبة إليزابيث شاكر في واجهة «حصاد النواب» بعد مناقشات الموازنة العامةإبراهيم ضيف: زيادة المعاشات تعكس نجاح الدولة في تحقيق التوازن بين الإصلاح الاقتصادي والحماية الاجتماعيةمحمد صالح: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات يؤكد انحياز الدولة للفئات الأولى بالرعايةالنائب مصطفى مزيرق: زيادة المعاشات ترجمة حقيقية لتوجيهات الرئيس السيسي ببناء مظلة حماية اجتماعية قويةافرولاند:الإنتاج والاستثمار وريادة الأعمال الطريق الحقيقي لدعم الاقتصاد المصريتكفيك نعمتي : الدمج والتمكين ضروري لذوي الاعاقةأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار عقد امتحانات الثانوية العامة يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2026حاتم السعداوي يفتح النار على بلوجر الساحل: ”الفلوس تشتري شقة في مراسي بس متشتريش أصل ولا رقي”
محافظات

استعداداً لموسم السيدة العذراء.. ”صحة المنيا” تكثف جهودها لتأمين الاحتفالات بسمالوط - المنيا : حسن الجلاد

الوثيقة

​في إطار الاستعدادات المكثفة لاستقبال الإخوة المسيحيين للاحتفال بموسم "السيدة العذراء" بمركز سمالوط، رفعت مديرية الصحة بمحافظة المنيا حالة الطوارئ لضمان توفير بيئة صحية وآمنة وخالية من الأمراض لجميع الزوار والمواطنين.

​تأتي هذه الجهود الاستباقية تنفيذاً لتوجيهات أ.د خالد عبد الغفار - وزير الصحة، وبرعاية اللواء الوزير عماد كدواني - محافظ المنيا.

و بمتابعة دقيقة من د. محمود عمر عبد الوهاب - وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ود. مروة إسماعيل - وكيل المديرية.

​وتحت إشراف د. رندا خيري - مدير إدارة الأمراض المتوطنة، انطلقت فرق مكافحة ناقلات الأمراض بمركز سمالوط لتنفيذ خطة تأمين الاحتفالات، والتي شملت:

- ​تنفيذ حملات الضباب الصباحي باستخدام أجهزة التضبيب المتطورة.

- ​استخدام الرشاشات الظهرية لتطهير محيط الاحتفالات والقضاء على الحشرات الطائرة والزاحفة.

​وبالتزامن مع تأمين الاحتفالات، تواصل فرق مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى المحافظة جهودها ضمن "حملة القوارض القومية" (حملة شهر مايو)، وذلك بالتعاون الوثيق مع مديرية الزراعة.

​تم الانتهاء اليوم من العمل في المربع الثاني.

​تجري حالياً أعمال جمع المصائد لقياس كثافة القوارض ومعدل البراغيث.

​من المقرر أن تبدأ غداً عمليات التسميم والمكافحة الشاملة بناءً على القراءات الميدانية.

​و تعكس هذه الخطوات حرص الأجهزة التنفيذية والصحة المنيا على خروج الاحتفالات في أبهى صورة، مع الالتزام التام بالحفاظ على الصحة العامة وسلامة جميع ضيوف المحافظة.

موسم استعداد العذراء

محافظات

الفيديو