الوثيقة
محمد صالح: القاهرة تؤكد مجددًا أنها القلب النابض للقضية الفلسطينية ومحور جهود التهدئة بالمنطقةالنائب مصطفى مزيرق: مصر تقود جهودًا مخلصة لدعم القضية الفلسطينية وتحقيق الاستقرار في المنطقةإبراهيم ضيف: اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة يؤكد الثقة في الدور المصري ويعزز فرص نجاح جهود التهدئةرئيس حزب الغد: اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة يعكس الثقة في الدور المصري والتنسيق مع قطر وتركيا يعزز فرص الوصول إلى حلول مستدامةمؤسسة تكفيك نعمتي مصر تشيد بمبادرة المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة لإطلاق فيديوهات توعوية بلغة الاشارةالنائب عادل زيدان يطلق مبادرة حاضنات ريادة الأعمال لاحتضان جيل زد وجيل ألفامؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تنظم مائدة مستديرة لمناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية وتؤكد أهمية الحوار المجتمعي قبل اقرارهبرلماني: نتوقع حسم قانون المحليات الجديد مع بداية دور الانعقاد الثاني.. ولا مانع من تعديل دستوري لتحصينهالنائب محمد إسماعيل: البرلمان لم يتسلم قانون الدعم النقدي حتى الآن.. وأي مقترح سيخضع لرقابة صارمةالنائب محمد إسماعيل: البيروقراطية عطلت التصالح.. وهذا هو البند الواحد الذي سينقذ الملف​هل هناك 40 مليون كلب ضال في مصر؟.. النائب محمد إسماعيل يوضح الحقيقة بالأرقامأشرف محمود: حياد مصر المتوازن سر مصداقيتها في إدارة المفاوضات المعقدة
محافظات

استعداداً لموسم السيدة العذراء.. ”صحة المنيا” تكثف جهودها لتأمين الاحتفالات بسمالوط - المنيا : حسن الجلاد

الوثيقة

​في إطار الاستعدادات المكثفة لاستقبال الإخوة المسيحيين للاحتفال بموسم "السيدة العذراء" بمركز سمالوط، رفعت مديرية الصحة بمحافظة المنيا حالة الطوارئ لضمان توفير بيئة صحية وآمنة وخالية من الأمراض لجميع الزوار والمواطنين.

​تأتي هذه الجهود الاستباقية تنفيذاً لتوجيهات أ.د خالد عبد الغفار - وزير الصحة، وبرعاية اللواء الوزير عماد كدواني - محافظ المنيا.

و بمتابعة دقيقة من د. محمود عمر عبد الوهاب - وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ود. مروة إسماعيل - وكيل المديرية.

​وتحت إشراف د. رندا خيري - مدير إدارة الأمراض المتوطنة، انطلقت فرق مكافحة ناقلات الأمراض بمركز سمالوط لتنفيذ خطة تأمين الاحتفالات، والتي شملت:

- ​تنفيذ حملات الضباب الصباحي باستخدام أجهزة التضبيب المتطورة.

- ​استخدام الرشاشات الظهرية لتطهير محيط الاحتفالات والقضاء على الحشرات الطائرة والزاحفة.

​وبالتزامن مع تأمين الاحتفالات، تواصل فرق مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى المحافظة جهودها ضمن "حملة القوارض القومية" (حملة شهر مايو)، وذلك بالتعاون الوثيق مع مديرية الزراعة.

​تم الانتهاء اليوم من العمل في المربع الثاني.

​تجري حالياً أعمال جمع المصائد لقياس كثافة القوارض ومعدل البراغيث.

​من المقرر أن تبدأ غداً عمليات التسميم والمكافحة الشاملة بناءً على القراءات الميدانية.

​و تعكس هذه الخطوات حرص الأجهزة التنفيذية والصحة المنيا على خروج الاحتفالات في أبهى صورة، مع الالتزام التام بالحفاظ على الصحة العامة وسلامة جميع ضيوف المحافظة.

موسم استعداد العذراء

محافظات

الفيديو