الوثيقة
المجلس المصري الدولي لحقوق الإنسان يمنح هشام الصهبي لقب سفير الإنسانيةالباحث العماني علي بن سعيد المعمري يحصل على الدكتوراه من جامعة المنصورةالتموين : تخفيضات” أهلا رمضان” مستمرة و ومضاعفة معدلات ضخ السلع الغذائية بالمنافذوزير الإسكان يصدر قرار بتعيين عطية السيد مدير امن جهاز الشروقحسين عدس يرحب بزيارة الرئيس التركى لمصر ويصفها بالتاريخيةمحمد عبد المنعم : زيارة أردوغان لمصر علامة فارقة في العلاقات الثنائيةالإعلامية إيمان دياب: ”lmi ” سيساهم في تقديم أفكار جديدة لدفع عجلة الإنتاجوليد وجدي: مؤتمر lmi فرصة عظيمة لزيادة التعاون بين القادة المصريين والسعوديينتحت عنوان ”أسرار تعزيز الأعمال” .. ” LMI ” تعلن انطلاقها في مصرنائب رئيس اتحاد طلاب علوم عين شمس.. فخورة باعتمادي مدرب وسفير تنمية مستدامة واتمني أن أكون خير سفيرًا من أجل بلديأمين شباب الناصري بالمنيا يطالب بإنشاء فريق شبابي شعبي لمتابعة الأزمات والطوارئالدكتور سلامة الغويل يترأس اجتماع قيادات حزب تجمع الصف الوطني لمناقشة الرؤية السياسية لحل الأزمة الليبية
منوعات

ريش الدجاج مفيد وغني بالبروتين.. دراسة تنصح بتناوله مع التوابل

الوثيقة

كشف الباحث التايلندي التايلندي سوراوت كيتيبانثورن عن وصفته لبديل بروتيني مبتكر من ريش الدجاج، قد يكون مفيداً لصحتك.
وقال كيتيبانثورن- بحسب "سي إن عربي": "يكون اللحم عالي الجودة عادة طري ويمكن أن يذوب في الفم.. لذلك أردت أن يتمتع اللحم الذي أحضره بهذه الصفات". ولكن، اتضح أن غالباً ما يكون المكون المركزي للبروتين موجود في ريش الدجاج.
وفي تجاربه المعتمدة على بروتين ريش الدجاج، ابتكر كيتيبانثورن مكرونة، ولفائف خالية من الكربوهيدرات، إضافة إلى مقرمشات بروتينية.
ويقول كيتيبانثورن إن "لحم" الريش ليس له طعم، ويعتمد على التوابل من أجل النكهة.
وبعد فوزه بجائزة "Mills Fabrica Techstyle" صيف 2018م، يأمل كيتيبانثورن أن يتعاون مع الطهاة في إعداد الوصفات، كخطوته التالية، على حد قوله.
وتعمل شركة "Bioextrax" السويدية الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية على تحويل الريش إلى علف حيواني سهل الهضم وغني بالبروتين، باستخدام عملية التحلل المائي القائمة على الميكروبات، لتفكيك الكيراتين.
ويقول الرئيس التنفيذي للشركة، إدوارد هول، إن الخصائص الكيميائية والفيزيائية للريش تعني أن له الكثير من الاستخدامات المحتملة الأخرى، مضيفاً أن شركة "Bioextrax" تجري أيضاً أبحاثاً على البلاستيك الحيوي القائم على الريش ومواد العزل.
وبينما سعت الشركة إلى تحويل الريش إلى علف للحيوانات، يقول هول إنه لا يوجد سبب لعدم استخدامه من أجل الناس أيضاً.
وأضاف هول: "يمكن استخدامه كمكمل بروتيني للبشر، دون أي تغييرات في العملية". لكن، لا تزال المفاهيم الثقافية تشكل حاجزاً.

ريش الدجاج ارجل الدجاج الفراخ الاسعار جيلاتين الوثيقة

منوعات