الوثيقة
أمانة مستقبل وطن الشروق تعزي كريم جاد في وفاة والد زوجتهخبير الحركات الإسلامية عمرو عبد المنعم يحصل علي الدكتوراه عن ”التطرف والتجديد واغتيال الشيخ الذهبي”تعاون ثقافي مشترك بين مؤسسة هويدا عطا وهيئة الاستعلاماتالمدينة الشبابية الرياضية بحي الأسمرات تستقبل وفدا إفريقياًإطعام قرى ”حياة كريمة” وسداد ديون الغارمات أبرزها.. قبس من نور تحقق أهدافها التنموية والاجتماعيةأبو ريدة يعزي دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايدغدا إنطلاق أكبر تجمع للدراجات النارية في مصر والشرق الأوسط للموسم العاشر على التواليمعرض للفنانة الدكتورة مروى أحمد عبد الرحمن للفنون التشكيلية بمتحف المنصورةدعما للأسر المصرية .. مستقبل وطن الشروق ينظم فاعلية مراجعات مجانية لطلاب الثانوي والإعداديالكشف عن أسرع «تاكسي طائر» في دبيحزب مستقبل وطن الشروق يوزع 2000 قطعة لملابس العيد على الأسر الأكثر احتياجامسجد حمزة بن عبد المطلب يكرم حفظة القرآن الكريم بتل الكاشف في دمياط
ثقافة وفنون

حفل توقيع كتاب ”سنوات الخماسين” للكاتب الصحفي ياسر رزق بـدار الأوبرا

كتاب «سنوات الخماسين» للكاتب الصحفي ياسر رزق
كتاب «سنوات الخماسين» للكاتب الصحفي ياسر رزق

بدأ منذ قليل حفل توقيع كتاب "سنوات الخماسين" للكاتب الصحفي ياسر رزق في دار الأوبرا، بحضور رئيس الوزراء الأسبق ابراهيم محلب ومنير فخري عبد النور وزير السياحة الأسبق، ووزير الثقافة السابق حلمي النمنم، وعددا كبيرا من كبار الكتاب والصحفيين.
ويوثق الكاتب الأحداث خلال الفترة من يناير 2011 إلى يونيو 2013، وهي الفترة الصاخبة والمليئة بأهم الأحداث التي غيرت وجه الحياة في مصر.
يدير الجلسة د. سامي عبدالعزيز ويشارك في المناقشة من السياسيين والمفكرين كل من د. مصطفى الفقي والوزير منير فخري عبد النور والوزير حلمى نمنم ود. عمرو الشوبكي للتحاور عن رؤية ياسر رزق في كتابه المثير والكاشف لفترة وضعت أساسات الجمهورية الجديدة.
وقدم الكاتب الصحفي ياسر رزق إهداءً في أول أوراق الكتاب إلى الشعب المصري، وقال: إلى شعب عظيم لا يرضخ لظلم، ولا ينحني لعاصفة، ولا يركع إلا لرب العباد.
كما وجه رزق الإهداء إلى الأجيال وقال: إلى أجيال آتية هذه ملامح من قصة آبائكم في زمن عصيب، ولمحات من حكاية وطنكم في حقبة فاصلة، عساها تنير لكم طريقاً، وتُعبد دربا، وأنتم تشيدون مجداً جديداً، معطراً بعظمة تاريخ .
وضم الكتاب 7 فصول، تناول الفصل الأول، سقوط الجمهورية الأولى بعنوان، الشعب والجيش والتوريث، البركان ينفجر، اليوم الاخير ومقدماته، وتناول الفصل الثاني الانتقالية الأولى، وعمود الخيمة بعنوان المشير.. واليوم التالي اللقاء الأول: 4+4، عواصف الانتقال.
وتناول الفصل الثالث: جمهورية السراب.. وجماعة الغدر بعنوان "استبن الشاطر.. رئيسا"، لا يريد ولا يقدر، أغسطس الملتهب، فيما تناول الفصل الرابع: بداية النهاية، بعنوان شرارة الغضب، مشروعكم انتهى، ميلاد حركة "تمرد"، أما الفصل الخامس إسقاط جمهورية " السراب بعنوان أيامهم الاخيرة ، اليوم الموعود، سقوط نظام المرشد ، والفصل السادس ، تناول رجل الأقدار بعنوان موعد مع القدر، الانتقالية الثانية ، الورقة الزرقاء .. والتفويض ورابعة ، أما الفصل السابع والأخير طريق السيسي إلى " الاتحادية " ، بعنوان الحوار الأول.. والأخطر ، أصعب يوم ، إلى قصر الرئاسة.

2afa1840fb2d59576c6cfe8a9bd5dfb5.jpg
564f93bb9c20e6d28506a25c08546fe3.jpg
حفل توقيع كتاب سنوات الخماسين الكاتب الصحفي ياسر رزق دار الأوبرا

ثقافة وفنون