الوثيقة
بيت الخبرة عطاء بلا حدود في حب الوطن .. دعم الدولة في أزمة كورونا .. وقد مساعدات للعمالة المنتظمة من خلال صندوق...محافظ القليوبية ينعى المشير طنطاوي: كان رجلًا عسكريًا عظيمًااليوم.. انطلاق معرض ”العين للكتاب” بمشاركة 100 دار نشر و50 متحدثًاتذوق بصري وورش فنية للأطفال بقصر ثقافة القليوبيةبالصور.. الصالون الثقافى بشمال سيناء يناقش الإعلام الوطنى ودوره فى تشكيل الوعىبالصور.. محافظ القليوبية يتابع مشروعات بحى شرق وغرب شبرا الخيمةمحافظ الشرقية يوجه بتوفير وظائف بالقطاع الخاص ومعاشات تكافل وكرامة لبعض المواطنينبعثة منتخب مصر للسباحة بالزعانف تستعد للسفر للمشاركة في بطولة العالم بكولومبيالأول مره في الشرق الأوسط وافريقيا ... بطولة العالم للكيك بوكسينج علي ارض المحروسةخالد حنفي رئيسا للجنة الثقافة والإعلام بالاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصةافتتاح مقر الحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسي بالإسكندريةالمجلس العالمي للتسامح والسلام يثمن تدشين الرئيس السيسي ”الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان”
ثقافة وفنون

اختيار د.هاجر أبو جبل أول رئيسة للجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح والسلام

الوثيقة

أعلن المجلس العالمي للتسامح والسلام من جمهورية مونتينجرو تسمية الدكتورة هاجر أبوجبل الأستاذة بكلية طب جامعة عين شمس، رئيسةً لمدة سنة واحدة حسب نظام المجلس للجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح والسلام، وذلك في الجلسة السادسة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام، والتي عقدت في السادس عشر من شهر يوليو2021 بحضور41 برلمانيا ممثلين لدولهم.
كان ذلك بدعوة من أليكس بيشيش رئيس برلمان جمهورية مونتينجرو، ومعالي دوراتي باجيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وآلان رودريجز رئيس برلمان جواتيمالا، ومارجريتا ريستربو رئيسة البرلمان الدولي للتسامح والسلام.
وأكد أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، أن تقلد "أبوجبل" لهذا المنصب الدولي الرفيع يعد ترجمة حقيقية وواقعية لرسالة وأهداف المجلس، وتقديراً للدور الهام والعظيم الذي تقوم به المرأة في عالمنا اليوم للحفاظ على نشر ثقافة التسامح والسلام والتعاون والإخاء بين جميع بني البشر، وأن الاحتفال بتنصيب الدكتورة هاجرأبوجبل، يعد إنتصاراً لعنصر الكفاءة والجدارة المهنية والإنسانية.
كما أكد الجروان أن العالم الآن بأمس الحاجة لتظافر كل الجهود والتكاتف لنبذ افكار العنصرية والتطرف الديني والعرقي والاستفادة من الخبرات الوطنية ذات الكفاءة لتعزيز بناء جسور المحبة والسلام.
ومن جانبها، أعربت الدكتورة هاجر أبوجبل في كلمتها أمام البرلمان عن خالص الشكر لجميع أعضاء الجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح والسلام والزملاء في البرلمان الدولي علي هذه الثقة الغالية، مشيرة إلى أنها لن تدخر جهداً في سبيل نجاح أهداف وخطط المجلس، والوصول بها إلى جميع أرجاء المعمورة، لتكون ثقافة السلام والتسامح هي الهدف الأسمى الذي يؤدي إلى الرخاء العالمي المنشود من خلال تفعيل أليات المجلس المتمثلة في العمل الأكاديمي والعمل الإعلامي والمجتمعي لنشر قيم التسامح والسلام كما استقبل رئيس وزراء جمهورية مونتينجرو الدكتورة ابو جبل خلال احتفال الاستقبال بالمشاركين في جلسة البرلمان وأكد دعم بلاده لأعمال المجلس في نشر ثقافة المحبة والسلام.

الوثيقة

ثقافة وفنون